منتديات تونسية

منتديات تونسية, بنت تونس, بنات تونس, تونس, جمال, أناقة, مكياج, صحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كل اللى محيرك عن الكيراتين.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كوكب المعرفة
عضوة جديدة
عضوة جديدة


عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 24/03/2013

مُساهمةموضوع: كل اللى محيرك عن الكيراتين.   الجمعة أبريل 19, 2013 8:17 pm

كيراتين . . Keratin . . كيراتين . . كل اللى محيرك عن الكيراتين.

الكيراتين Keratin

طبعا مفيش حد اليومين دول مسمعش عن الكيراتين فى المترو فى التلفزيون فى النادى فى الكوافير تقريبا فاضل نفتح الحنفية ينزل منها كيراتين.
طبعا معظم الموضوعات حشو وتجارية وتقعدى تقرأى لما راسك توجعك وفى الأخر متوصليش لحاجة.كأنه موضوع بتحفظيه عشان تمتحينى فيه.
ان شاء الله موضوعنا يكون متميز وتطلعى وانتى فاهمة مش حافظة.

ايه المادة الغريبة ديه تعالوا نعرف ايه هو الكيراتين ؟!

الكيراتين ده مادة طبيعية بتتخلق مع الأنسان فى جسمه وموجودة فى الجلد والشعر والأظافر .
وظيفتها فى الشعر وده الجزء اللى هنركز عليه. هى المادة المسئولة عن نعومة الشعر وتتأثر بالعوامل الخارجية كالكلور وأملاح الصوديوم فى المياه . والشامبوهات والكريمات غير المناسبة والتى تحتوى على مواد ضارة بالشعر.
الأشعة فوق البنفسجية وحرارة الشمس.
وطبعا البهدلة اللى احنا بنعملها فى شعرنا اسيشوار ومكواة وصبغات وهايلايت وانواع الفرد الكيميائية فنلاقى شعرنا اتقصف وأصبح هايش وناشف وبيتساقط.
ان اول ظهور للكيراتين كان فى البرازيل وبعد دراسات وأبحاث توصل العلماء الى تركيبة مشابهة للكيراتين الطبيعى فى الجسم مع اضافة بعض المواد وهذه تكون مكتوبة على زجاجة الكيراتين مثل زيت دوار الشمس وجوز الهند والعسل .ومن هنا جاء اسم الكيراتين البرازيلى ثم تم تصديره الى جميع دول العالم.
وطبعا فى ناس ذوى البشرة السمراء فى المناطق الحارة يولدون بشعر مجعد ناشف وهذه حكمة من الله لأن درجة الحرارة تكون مرتفعة حتى يتحمل الشعرهذه الحرارة.
ولايوجد دليل مادى علمى على نقص الكيراتين فى نوعية هذا الشعرالأفريقى.

ان الكيراتين يعطى شعرك مظهرا طبيعيا ويجب أن تتأكدى من الكيراتين أنه أصلى ولا يحتوى على نسبة فورمالين تتعدى المسموح بها طبيا وهى 2 من الألف فقط وهذا بخلاف مايقوله التجار انها 2% الى 4% لترويج منتجاتهم لأن مادة الفورمالين تعطى نسبة فرد عالية للشعر .وهذا ماتطلبه أغلب السيدات مع التوضيح:
مادة الكيراتين تغلف الشعر واذا احتوت على الفورمالين بنسبة عالية يصبح هذا الغلاف تماما كالكاوتش على الشعر فتخيلى ماذا يحدث بعد انتهاء المدة للعلاج؟
يصبح شعرك ضعيفا متقصفا ويبدأ فى التساقط .واذا لامست مادة الكيراتين التى تحتوى على نسبة فورمالين فروة الرأس تتسبب بحرق البصيلة وسقوط الشعر وتسبب حساسية فى فروة الرأس.
من ضمن زبائنى يوجد أطباء ففى مرة كنا نتكلم عن الفورمالين وخطورته فروت لى انها وهى فى المشرحة أمسكت جلد جثة وهى طبعا توضع فى الفورمالين لحفظها فقالت تخيلى الجلد الفورمالين جعله كالكاوتش انتى متخيلة.
مادة الفورمالين مادة شديدة الخطورة وهى تستخدم لتحنيط الموتى ولها استخدامات أخرى فى الحفظ وهى مادة شديدة السمية واذا دخلت الى الجسم تغير التركيبة الكيميائية فى بعض خلايا الجسم.كما ان استنشاق الغازات والأبخرة الناتجة عن تبخير المادة تتسبب بسرطان فى الجسم وخاصة سرطان الرئة.
لذا انتبهى سيدتى واحذرى :
يجب التأكد من المادة التى تستخدميها وأعلمى أن اذا كان المنتج الذى تستخدميه تسبب فى حرقان شديد ودموع بالعينين وكمية كبيرة من الدخان والأبخرة فى خطوة الأسيشوارفإنه يحتوى على نسبة عالية من الفورمالين.
نادى أطباء كثيرين وكتبوا مقالات عن خطورة انواع الكيراتين التى تحتوى على فورمالين ولكن للأسف التجار غير الأمينين نشروا موضوعاتهم فى النت وأغرقوه بالكامل بمعلومات غير صحيحة لذا استشيري الخبراء ولا تجعلى النت مصدرك الأساسى للمعلومات لأنه شبكة معلوماتية هائلة واذا أراد أحد ترويج فكرة او معلومة يمكنه هذا بكل سهولة أو الأساءة الى تاجر على حساب أخر أو تشويه صورة منتج لترويج منتج أخرعن طريق عمل عضويات وهمية بأسماء مختلفة او نسب صفة الى نفسه كطبيب صيدلى مثلا ويكون هذا غير حقيقى.اما المواقع فلا تثقى بسهولة وخاصة اذا كان الموقع للمنتج اخره ( COM.) لأن هذا الموقع يمكن عمله من اى مكان بل ابحثى عن المنتجات المعروفة الموجودة فى جميع الدول وتأكدى من اخر الموقع انه يحتوى على كود البلد مثل بريطانيا مثلا يكون
اخر الموقع (UK ). وهذا لسلامتك. ولايوجد مانع ان تكون بعض هذه المعلومات حقيقية مثلا امرأة تعاملت مع شخص غير أمين واكتشفت ان منتجاته مغشوشة وكتبت على النت فاحذرى واحذرى وانتى تتعاملى مع الشبكة الهائلة خاصة مع شئ هام كالكيراتين حرصا على سلامتك.
استشيرى دائما المختصين وأطباء الجلدية لأنهم على دراية كبيرة بهذا الموضوع.

أتمنى أن يكون الموضوع أفادكم وعرفتم أكثر عن الكيراتين.

[URL="http://www.facebook.com/abeeremarah"]خبيرة التجميل عبير عمارة
[/URL]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كل اللى محيرك عن الكيراتين.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تونسية :: منتديات أناقة وأزياء وليله العمر وديكورات تونسية :: منتدي أزياء تونسية-
انتقل الى: