منتديات تونسية

منتديات تونسية, بنت تونس, بنات تونس, تونس, جمال, أناقة, مكياج, صحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسئلتك اللى محيراكى عن الكيراتين هتلاقى اجابتها عندى.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كوكب المعرفة
عضوة جديدة
عضوة جديدة


عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 24/03/2013

مُساهمةموضوع: أسئلتك اللى محيراكى عن الكيراتين هتلاقى اجابتها عندى.   الأحد مايو 19, 2013 2:01 pm


أسئلتك اللى محيراكى عن الكيراتين هتلاقى اجابتها عندى.

[URL="https://www.facebook.com/abeeremarah"]أسئلتك اللى محيراكى عن الكيراتين هتلاقى اجابتها عندى.[/URL]



أصدقائى يقولون لى الكيراتين علاج للشعر ؟ مامعنى ذلك !
دائما نسمع هذه المقولة ان الكيراتين علاج للشعر بمعنى العلاج او الدواء يعطى لمرض معين ولكن بعد فترة يشفى المريض ولا يحتاج الى تكراره وهناك أمراض يحتاج الى تكراره وأمراض اخرى يستمر عليه مدى الحياة... الكيراتين علاج للشعر يصلح مشاكل الشعر من هيشان وتقصيف وفك التشابك واعطاؤه المظهر الصحى واللمعان .ولكن هناك من يتلاعب بكلمة علاج فيظن البعض انه يعالج الشعر الجديد فيحسنه اى انه ينبت ناعم غير مجعد بدون مشاكل وطبعا هذا الكلام غير صحيح. لأنه يحسن الشعر الموجود فقط ويبدأ تدريجيا فى العودة لطبيعته بعد فترة معينة ولذلك نحتاج الى تكراره مرة أخرى ولكن نلمس تحسنا مع التكرار فيصبح الشعر أنعم مما سبق.

أختى عملت كيراتين وطلع روعة. واشتريت نفس النوع وعملته بس النتيجة طلعت سيئة جدا فما هو السبب ؟ السبب ان كل شعر له طبيعته التى تختلف من امرأة لأخرى ويختلف احتياج شعرك حسب طبيعته بمعنى الشعر الناشف المجعد يحتاج الى عناية مكثفة وبالتالى له نوع معين من الكيراتين وأخرى يكون شعرها ناعم ولكن مشكلته الهيشان او التقصيف فتحتاج الى نوع آخر فيجب الكشف اولا على طبيعة الشعر ثم تحديد النوع المناسب من الكيراتين مع المتخصصة حتى تحصلى على أفضل النتائج.

قبل جلسة الكيراتين وضعوا لي مادة على شعرى وانا على حوض الغسيل وقالوا لي انه مثبت للكيراتين!؟ ... أحذرى فلا يوجد شئ اسمه مثبت, فخطوات الكيراتين واضحة وأولى خطواته ان يغسل الشعر جيد جدا حتى يصبح نظيفا بخلاف انواع الفرد الكيميائى التى تحتاج ان يكون الشعر غير نظيف .فاحترسى حتى لاتقعى فى هذا الفخ وفى النهاية تكتشفى انك عملتى فرد وليس كيراتين.

عملت كيراتين والنتيجة سيئة ؟! ... للكيراتين خطوات يجب مراعاتها وعدم أغفالها
تجنب عمل الكيراتين أثناء الدورة الشهرية لأن بعض السيدات تكون عندها مسام الشعر مفتوحة ولا تستجيب او تتشرب مادة الكيراتين وهذه دراسة أجريت وحصلنا على 5 من 50 نتيجة سيئة اى حوالى 10%
مراعاة صبغ الشعر قبل الكيراتين بأسبوع على الأقل وللهايلايت بعشر أيام حتى يرتاح الشعر تماما من أثر المواد الكيميائية وبودرة التفتيح ويستجيب للكيراتين مع مراعاة عمل حمامات زيوت طبيعية لترطيب الشعر فى الفترة مابين الصبغة والكيراتين.ويفضل استخدام الصبغات الخالية من الأمونيا حتى لا تجعل الشعر ناشفا فتؤثر على نتيجة الكيراتين.
غسل الشعر جيدا لتفتيح مسام الشعر قبل بدء جلسة الكيراتين بشامبو مخصوص وهو الكلارفينج.وليس كما هو متعارف عليه انه يزيل طبقة الكيراتين الطبيعية فيصبح الشعر متعطشا فيمتص مادة الكيراتين.
وضع الكمية المناسبة فلها وزنية لا تقل فلا تأخذ الشعرة ماتكفيها من المادة ولا تكون الكمية كبيرة فتسد مسام الشعر والنتيجة ايضا تكون سيئة.
استخدام مكواة سيراميك بدرجة حرارة لاتقل عن 240 درجة مئوية وهى أهم خطوة فى جلسة الكيراتين لأنها تعمل على تسييح مادة الكيراتين على الشعر فيغلفه ويعطينا النتيجة المطلوبة.
العلاج بالكيراتين لايكرر فى مدة أقل من 3 شهور على الأقل وليس كما هو متعارف عليه انه بدءا من أسبوع فهذا الكلام غير صحيح وترويج من التجارغير الأمينين حتى تزيد مبيعاتهم. وهذه تعليمات من الشركات الأجنبية لأنه ارهاق للشعرة بل وربما تسبب بوقوعها وسقوطها.
قص الشعر يكون بعد العلاج بالكيراتين لأن هناك جزء ميت أسفل الشعرة وعادة يكون مقصف يظهر بوضوح بعد الكيراتين وبذلك لاتخسرى جزء كبير من شعرك واعطاؤه المظهر المطلوب.

[URL="https://www.facebook.com/abeeremarah"]خبيرة التجميل عبير عمارة
[/URL]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسئلتك اللى محيراكى عن الكيراتين هتلاقى اجابتها عندى.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تونسية :: منتديات أناقة وأزياء وليله العمر وديكورات تونسية :: منتدي الإتيكيت-
انتقل الى: