منتديات تونسية

منتديات تونسية, بنت تونس, بنات تونس, تونس, جمال, أناقة, مكياج, صحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إتيكيت حفل زفاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yosra
عضوة جديدة
عضوة جديدة


عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

مُساهمةموضوع: إتيكيت حفل زفاف   الجمعة يونيو 12, 2009 2:00 pm

مرحبا كيف حالكم ارجو بخير
كما ارجو ان يعجبكم موضوع اليوم
و هو على
[ إتيكيت حفل زفاف
أمور كثيرة تسبب القلق للعروس في ليلة الزفاف مثل الفستان الذي ترتديه وتسريحة شعرها واختيار نوعية الحذاء المناسب ولكي تكوني ملكة متوجة في هذا اليوم تقدم لك شيرلي شلبي خبيرة الاتيكيت بعض النصائح الهامة والبسيطة التي تجعلك في أحسن صورة.

* في البداية تقول شيرلي شلبي خبيرة الاتيكيت لابد من أن تختار العروس فستان الزفاف الأبيض الذي يناسبها كشخصية منفردة لها أسلوبها وطابعها الخاص فعلي سبيل المثال لو كانت العروس صغيرة الحجم ينصح باختيار الخطوط الهندسية المستقيمة دون تطريز أو ثنيات أو خطوط تفصيلية معقدة كما ينصح بالبعد عن الأحجام الواسعة التي قد تختفي داخلها العروس وذلك من كثرة تفاصيل الثوب وكثرة التعقيدات الزخرفية عليه بل الأنسب والأجدي أن يكون الجزء السفلي من الثوب من النوع غير الواسع ويفضل أن يأخذ الشكل الانسيابي أو ربما الهرمي أما ذيل الثوب فهو يضفي إحساساً واقعياً بطول القامة خاصة لو كانت بداية هذا الذيل الطويل من أسفل الثوب وليس من وسطه.

أما لو كانت العروس ذات قامة طويلة فعليها أن تختار ثوب الزفاف الغني بالتفاصيل والثنيات العديدة فهو لا شك يلائمها أكثر ويفضل في هذه الحالة أن يكون دوران الرقبة واسعاً لاضفاء رونق وبهاء علي رقبتها الطويلة لكن العروس البدنية يفضل لها ثوباً بسيطاً يلائم حجمها الضخم وعليها تجنب ارتداء ثوب الزفاف الضيق.

انسجام كلي:
أما عن حذاء العروس فهو من مكونات جمال مظهرها النهائي.. فلابد أن يأتي اختياره متماشياً مع طول الثوب ومتناغماً معه فلا ينبغي أن يزيد كعب الحذاء علي خمسة سنتيمترات طولاً لأن العروس ستظل واقفة لفترة طويلة كما يوجد احتمال قوي لأن تمارس الرقص في حفل زفافها فيجب ألا يبدو عليها علامات التعب والإرهاق أو عدم الارتياح بسبب حذائها بل يجب أن يكون الحذاء مريحاً متزناً يحمل العروس بخفة ورشاقة كما يجب أن يكون الحذاء أبيض اللون مفصلاً من قماش الساتان أو من ذات قماش ثوب الزفاف ولكن لا يليق أن يكون الحذاء فضياً أو ذهبياً وعلي العروس أن تقوم بارتدائه خارج المنزل حتي يفقد نعل الحذاء ملمسه الجديد الأملس تجنباً لخطر الانزلاق.

بالنسبة لتصفيف الشعر تؤكد شيرلي شلبي إنه في حالة ارتداء العروس ثوباً من النوع الواسع فمن المفضل بالتأكيد أن يكون تصفيف الشعر في الاتجاه الرأسي حتي يضفي إحساساً بطول القامة ويعطي نوعاً من التناسق في المظهر..

كما يجب أن تكون باقة الزهور التي تحملها العروس طبيعية وأن يناسب شكلها ولونها الفستان مع العلم بأن باقة الورود الصغيرة الدائرية تلائم العروس قصيرة القامة فقط وإذا كان الثوب به تفاصيل عديدة فمن المفضل في هذه الحالة استخدام باقات الورود الكلاسيكية أي المستطيلة ولها شريط طويل.

أخيراً يعتقد البعض أن ارتداء القفاز ليغطي كفي وساعدي العروس هو أمر لازم وضروري في الزفاف لكن الواقع أنه لا توجد حاجة للعروس لارتداء القفاز إلا إذا كان الزفاف رسمياً للغاية وبصفة عامة لا ترتدي العروس القفاز إذا ما كانت أكمام ثوب الزفاف طويلة.

وتقضي قواعد بروتوكول الزفاف في حالة ما تكون العروس مرتدية القفاز في يديها ألا تعود لارتدائه مرة أخري بعد ما يتم خلعه لنقل دبلة الزواج من إصبع اليد اليمني لليسري
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
randam
عضوة جديدة
عضوة جديدة


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 05/01/2010

مُساهمةموضوع: موضوع جميل جدا   الأربعاء أبريل 28, 2010 8:35 pm

موضوع جميل جدا - شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إتيكيت حفل زفاف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تونسية :: منتديات أناقة وأزياء وليله العمر وديكورات تونسية :: منتدي الإتيكيت-
انتقل الى: